موقع مدرسة ذكور بيت حانون الإعدادية ج و مبادرة الاحترام و الانضباط
مرحبا بكم اخواني في منتديات مدرسة ذكور بيت حانون الاعدادية "ج"

موقع مدرسة ذكور بيت حانون الإعدادية ج و مبادرة الاحترام و الانضباط


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
مـــرحباً بكم إخواني في منتديات مدرسة ذكور بيت حانون الإعدادية "ج" نحن دائماً نسعى لتفوقكم و نجاحكم وتقدمكم أكـــثر و أفضل و نرجو منكم تعميم المنتدى على جميع أعزائنا الطلبة في كل الصفوف للإستفادة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتــت
الأحد يناير 06, 2013 6:36 am من طرف Admin

»  لعبة باتل فليد
الأحد ديسمبر 02, 2012 12:42 pm من طرف Admin

» نكت تحششـــييييش
الأربعاء أكتوبر 17, 2012 5:24 am من طرف mohammad.nafaa.7

» برنامج القران الكريم بمميزات جديدة وجميلة .. هام جدا
الجمعة مايو 18, 2012 10:40 pm من طرف رحيق الازهار

» طلب !! لو سمحتم اقبلوووووووووه
الجمعة أبريل 13, 2012 2:55 am من طرف عاصم

»  أكثر من أربعين فائدة من فوائد انقطاع التيار الكهربي عن أهل غزة
الأربعاء فبراير 15, 2012 11:56 am من طرف mohanad

» كيف تتعرف على ادوات جهازك مع اسم التعريف
الأحد مارس 20, 2011 2:53 pm من طرف أمير

» اذا صعب عليك الباب فاليك المفتاح
الجمعة فبراير 25, 2011 10:14 am من طرف محمد قاسم

» هل تعلم عن فلسطين
الخميس فبراير 24, 2011 11:53 am من طرف عبد العزيز جبر شبات

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد قاسم
 
عاشق فلسطين
 
Admin
 
عبد العزيز جبر شبات
 
البرنس
 
أمير
 
حمزة رضوان
 
البس
 
shery adel
 
mohammad.nafaa.7
 
تصويت
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 خلال خمس سنوات.. الإنترنت ثلاثي الأبعاد يصل الجميع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد قاسم
عضو نشيط


عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 11/10/2010
العمر : 21
الموقع : منتديات مدرسة ذكور بيت حانون الإعدادية "ج"

مُساهمةموضوع: خلال خمس سنوات.. الإنترنت ثلاثي الأبعاد يصل الجميع    الجمعة أكتوبر 15, 2010 11:15 pm

توقع خبير تقني في شركة 'إنتل' المتخصص في إنتاج معالجات أجهزة الكمبيوتر أن يتغير شكل الإنترنت كليا خلال من خمس إلى عشر سنوات مقبلة، ليشمل كماً أكبر من المحتويات ثلاثية الأبعاد.
ونقل موقع 'بي سي ورلد' المتخصص في مجال التقنية عن شين كويل الخبير في قسم 'معامل إنتل' _المسئول عن تطوير مبتكرات واختراعات الشركة_ قوله إن التقنية المتطورة ستغير يوماً ما الطريقة التي نتفاعل بها مع الأجهزة الإلكترونية وبين بني البشر أيضاً.
وأضاف كويل: 'أتوقع أن حياتنا ستبدو مختلفة كثيراً'، مشيراً إلى التوجهات التي شهدها العقدين الماضيين، في المجال التقني حيث انتشرت أجهزة الكمبيوتر والإنترنت والهواتف المحمولة انتشاراً هائلاً.

وتابع أن التقنيين يجهدون الآن على إضافة مميزات وإمكانيات أكثر ذكاءً، مثل تقنية العرض ثلاثي الأبعاد، لتظهر فيما بعد بشكل مختلف تماماً عما نراه حالياً.
وأوضح أنه حينما يصل مطورو البرامج إلى مرحلة يسهل خلالها توفير عروض ثلاثية الأبعاد _ما يصعب حدوثه حالياً_ فإن تغييراً جذرياً ستشهده هذه التقنية.

وأشار كويل إلى أن التقنية الجديدة ستمكن المستخدمون من حضور الاجتماعات والمقابلات الافتراضية، كما توقع أن تُحدث ثورة جديدة في عالم الترفية. وتسأل الخبير التقني لماذا يحتاج المستخدم إلى الذهاب إلى حدث رياضي، مثل مباريات كرة القدم، في الوقت الذي يتمكن فيه من مشاهدته بالتقنية ثلاثية الأبعاد على الإنترنت من أي زاوية يرغب فيها داخل الاستاد.

بلاي ستيشن 3

وأطلقت شركة 'سوني' اليابانية مؤخراً تحديث ثلاثي الأبعاد لمشغل 'بلاي ستيشن 3' لألعاب الفيديو، استعداداً لتوفير محتويات عالية الوضوح وثلاثية الأبعاد عليه قريباً.

ونقل موقع 'بي سي رولد' عن الشركة قولها إن مستخدمي الجهاز حول العالم لن يحتاجوا إلا لتحديث برامجهم عبر الإنترنت، إذ لن تكون هناك حاجة لشرائها للتمتع بالألعاب ثلاثية الأبعاد.

وأضاف الموقع أن شبكة 'سكاي' التليفزيونية من المقرر أن تطلق جدولاً برامجياً ثلاثي الأبعاد، فضلاً عن أن مجموعة من الشبكات التلفزيونية الأخرى أعلنت عزمها إطلاق برامج ثلاثية الأبعاد في غضون الشهور المقبلة.

يذكر أن عدد الأجهزة المباعة من 'بلاي ستيشن 3' وصل إلى أكثر من 30 مليون جهاز حول العالم.


فايرفوكس

وفي ذات السياق، أعلنت شركة 'موزيلا' الأمريكية مؤخراً عزمها إطلاق إصدار جديد من متصفحها 'فايرفوكس' يضم إمكانيات لعرض رسومات ثلاثية الأبعاد.

وتعاونت الشركة مع مجموعة من الباحثين لإدماج إمكانيات جديدة من شأنها توفير صفحات إنترنت أكثر تفاعلية أمام مطوري البرامج لتصميم وابتكار التطبيقات الجديدة.

كما طور الباحثون لغة برمجة 'إكس إم إل3 دي' والتي تعد امتداداً للغة 'إتش تي إم إل' لعرض مقاطع الفيديو والصوت، لكي تسهل على المبرمجين العمل على تقنية العرض المعقدة. طابعة 'فوجي فيلم'

وتعتزم شركة 'فوجي فيلم' اليابانية إطلاق صابعة صور ثلاثية الأبعاد تتماشى مع كاميرا 'فين بيكس ريال' ثلاثية الأبعاد لإنتاج صور تماثل البطاقات البريدية المجسمة.

وذكر 'بي سي ورلد' أن الشركة تمكنت من الحصول على تلك الصور عبر تجميع لقطات من أبعاد مختلفة للصور ثم طباعتها في أوراق خاصة، تعمل كعدسات تعكس الصور على كل زاوية منها.

يذكر أن مستخدمي الكاميرا يمكنهم استعراض الصور ثلاثية الأبعاد من خلال شاشات أجهزة التليفزيون ثلاثية الأبعاد عالية الوضوح أو من خلال طباعتها مباشرة عبر المعامل الخاصة بشركة 'فوجي فيلم'. قناة تليفزيونية

وخلال الفترة الماضية، قررت شبكة قنوات فضائية أمريكية إطلاق قناة ثلاثية الأبعاد تعمل على التليفزيونات عالية الوضوح بداية من العام المقبل.

وقالت تقارير إن القناة ستبث مجموعة من الأفلام والبرامج الترفيهية والرياضية بتقنية العرض ثلاثي الأبعاد، غير أن البعض شكك في إمكانية توافر محتويات ثلاثية الأبعاد كافية لملء جدول بث القناة.

ومن المتوقع أن تدفع القناة عدداً من الشركات المتخصص في تصنيع أجهزة التليفزيون مثل 'سوني اليابانية و'إل جي' الكورية الجنوبية إلى تصنيع شاشات ثلاثية الأبعاد بتقنية الكريستال السائل 'إل سي دي' خلال السنوات القليلة المقبلة.

أكبر تليفزيون

وأطلقت شركة 'باناسونيك' اليابانية مؤخراً أكبر تليفزيون بلازما ثلاثي الأبعاد بالعالم، يصل حجمه إلى 152 بوصة ويمكن مشاهدته من على بعد 25 إلى 38 قدم.

وذكرت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، أن المشاهدين لن يشعروا بأي فارق بينها وبين الواقع، إذ تصل درجة وضوحه إلى 4096×2160 بيكسل.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم 'باناسونيك'، قوله إن مهندسيها يعملون على خفض الطاقة المهولة التي يستهلكها الجهاز الجديد.

ومن المتوقع أن تطلق شبكات تليفزيونية كبرى قنوات تليفزيونية تعرض محتويات ثلاثية الأبعاد.

خيارات : أضف تعليق - اطبع الخبر - ارسل لصديق
المزيد...
قريباً.. مايكروسوفت' تطلق هواتف 'بينك' الذكية 'نيكون' تطلق أول كاميرا تضم عارض ضوئي هاتف جديد من نوكيا خفيف الوزن 'إتش تي سي' تطلق الجيل الرابع من الهواتف المحمولة هاتف جديد من إل جي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.bhpbc.yoo7.com
 
خلال خمس سنوات.. الإنترنت ثلاثي الأبعاد يصل الجميع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة ذكور بيت حانون الإعدادية ج و مبادرة الاحترام و الانضباط :: ..:: المُنتديآت التكنولوجيه والعلميه ::.. :: معلومات عامة عن الكمبيوتر-
انتقل الى: